مهرجان أفلامي للأفلام

يهدف المهرجان إلى تطوير السينما الأردنية وتمكين الشباب في مجال صناعة الأفلام القصيرة لتكون وسيلة للتعبير عن آرائهم وطرح مشاكلهم، حيث يتم عقد تدريبات في مجال صناعة الأفلام القصيرة للشباب في مختلف مناطق المملكة، كما يتم إنتاج وتصوير فيلم قصير من قبل المتدربين في نهاية كل تدريب ليتم عرضها في يوم العرض النهائي للمهرجان. يستقبل المهرجان أيضاً مشاركات أفلام خارجية من قبل صناع الأفلام الشباب المقيمين داخل الأردن لتنافس على جائزة المهرجان، حيث يتم اختيار أفضل 10 أفلام  ليتم عرضها في اليوم النهائي.

أقامت أفلامي الدورة الأولى للمهرجان في عام 2016م بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، حيث تم عقد أربعة تدريبات لصناعة الأفلام القصيرة في محافظات إربد، عمان، معان والعقبة، وقد تم انتاج فيلم قصير في نهاية كل تدريب من قبل المتدربين. تقدم أكثر من 50 فيلماً قصير للمشاركة في المهرجان حيث تم اختيار أفضل 11 فيلما للمنافسة على جائزة المهرجان. كان يوم العرض النهائي للأفلام في سينما الرينبو-عمان في بداية عام 2017م بحضور أكثر من 400 شخص من المهتمين وصناع القرار، حيث تم عرض أفضل 11 فيلم بالإضافة إلى الأفلام التي قام المتدربون بصناعتها خلال مرحلة التدريب.

كانت الدورة الثانية للمهرجان في عام 2019م بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية/مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، في المرحلة الأولى تم عقد أربعة تدريبات في محافظات الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان والعقبة)، حيث قام المتدربون بإنتاج وتصوير فيلم قصير في نهاية كل تدريب، ونتّجه الآن لعرض تلك الأفلام على المنصة الإلكترونية كما ستكون المنصة متاحة لجميع صناع الأفلام الأردنيين والعرب لعرض أفلامهم القصيرة عليها.

تواصل معنا

في حال كان لديك فيلم قصير وتود عرضه على منصة الأفلام الخاصة بنا، أو في حال كان لديك اي استفسار أو سؤال

يُرجى تزويدنا بالمعلومات التالية:

“بدعم من الموهبة في خدمة المجتمع وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية”

جميع الحقوق محفوظة 2020 © مهرجان أفلامي للأفلام القصيرة
بواسطة Tello
error: Content is protected !!